• منوعات

    الخميس، 12 ديسمبر 2013

    مشكلتي الكبيرة مع العرق تعالي شوفي

    تعد منطقة الإبط المسؤول الأول عن أغلب روائح الجسم والتي تعدّ مصدر الروائح الكريهة بسبب إهمال النظافة أو بسبب فرط إفراز العرق لزيادة نشاط الغدد العرقية أو زيادة تركيزها بهذا المكان أو لوجود عدوى بكتيريّة أو فطرية تبعث العرق برائحةٍ كريهةٍ وللتخلص من رائحة العرق المزعجة، بطريقةٍ طبيعية وآمنة، تعرّفي على هذه الوسائل:
    اشربي شاي الشمر:
    يعمل الشمر كمزيلٍ لرائحة العرق من الداخل حيث يحفز على خروج العرق دون رائحةٍ، لذا اشربي يومياً مقدار كوبين من شاي الشمر.
    وذلك بنقع مقدار ملعقتين صغيرتين من الشمر المجفف في كوب ماءٍ مغليٍّ، مدة عشر دقائق.
    تخلّصي من العرق بالخل:
    يتميز الخل بتأثيرٍ مقاومٍ للبكتيريا التي تحلل العرق وتؤدي لفساد رائحته.. بللي قطعة قماشٍ بالخل الأبيض أو بخل تفاحٍ مخفف بالماء وأعملي بها مساجاً لمنطقة الإبطين وستلاحظين اختفاء رائحة الخل تدريجياً، ومن المتوقع خروج العرق دون رائحة لفترةٍ طويلةٍ.
    قاومي الرائحة بالنشا والصودا:
    جهّزي خليطاً من صودا الخبيز ونشا الذرة أو الأرز وأنثري هذا الخليط على منطقة الإبطين بعد الإستحمام، يعمل هذا الخليط كمزيلٍ طبيعيٍّ وآمنٍ للعرق.
    الخيار للتخلص من رائحة العرق:  
    تحتوي عصارة الخيار على مغنيسيوم والذي يعمل كمزيلٍ طبيعيٍّ للعرق بعد الإستحمام، استخدمي السطح الداخلي لثمرة خيارٍ كبيرةٍ غنيةٍ بالعصارة في حك جلد الإبطين وأتركي العصارة تجف بفعل الهواء.شربي شاي الميرمية:
    تمتاز المرمية بتأثيرٍ قابضٍ ومقللٍ لعرق الجسم، لذا فهي تفيد الذين يعانون من غزارة العرق.. جهّزيه بنقع مقدار ملعقتين صغيرتين من العشب المجفف في كوب ماءٍ مغليٍّ مع تغطيته لمدة عشر دقائق وتناولي يومياً من 1 – 3 أكوابٍ من الشاي وستلاحظين أن هذا الشاي يفيد في تحسين الهضم ولا ينبغي تناول المرضعات للميرمية لأنها مثلما تقلل العرق فإنها تقلل لبن الثدي.
    الشبّة لمقاومة غزارة العرق:
    تتميز الشبة بتأثيرٍ قابضٍ يؤدي لخفض إفراز العرق ولذا فإنها تفيد في حالات زيادة إفراز العرق عن المعدل الطبيعي وتستخدم موضعياً على جلد الإبطين.
    وأخيراً بعد تجربتكِ لهذه الوسائل الطبيعية لتخلصك من رائحة العرق، عليكِ ألاّ تنسي ضرورة الإستحمام يومياً للتخلص من آثار العرق واختيار ملابس من القطن، لأن الملابس المصنوعة من أليافٍ صناعيةٍ كالجوارب لا تسمح بتهوية الجلد وامتصاص العرق مما يؤدي لإحتجازه وتحلله بالبكتيريا وفساد رائحته.

    منوعات

    شهيوات

    ازياء اطفال