• منوعات

    الخميس، 5 ديسمبر 2013

    الطماطم صديقة المراة...ادخلي


    تقول جدتى إن فاكهة الطماطم بريئة من الجنون بل إن المجنون الوحيد هو كل من يجهل كم الفوائد الصحية التى توجد فى حبات الطماطم. فهى ليست لذيذة الطعم فحسب وليست فاكهة قليلة السعرات فحسب. ولكنها متعددة الفوائد وإذا عرف السبب بطل العجب. 
    الطماطم لصحتك. 
    فاكهة الطماطم تحتوى على فيتامينات مهمة جدا (ج، أ، ك) كما أنها خالية تماما من المواد الدهنية مما يجعلها قليلة السعرات الحرارية كما أنها مصدر غنى بالفولات والبوتاسيوم وفيتامين ب 6 والمنجنيز والفوسفور. كما انها غنية جدا بالماء، أى أنها غنية بكل العناصر المهمة جدا لصحتنا. هذه العناصر تعمل على خفض مستوى الكوليسترول وخفض ضغط الدم العالى كما تعمل على مقاومة جميع أمراض القلب وضبط مستوى السكر فى الدم. كما تساعد الطماطم البشرة فى الاحتفاظ بشبابها ومقاومة كل عوامل التقدم فى العمر. وتحتوى الطماطم على عنصر "اللايكوبين" وهو مادة مضادة للأكسدة تعمل على الوقاية من أنواع عديدة من السرطان كسرطان الثدى والبروستاتا والمعدة، كما تعمل على حماية البشرة من الآثار المدمرة للشمس. ولكِ سيدتى أن تعلمى أن الطماطم تساعد فى بناء عظام قوية جدا مما يقلل من فرصة حدوث هشاشة فى العظام بعد سن اليأس وذلك لما تحتويه من كالسيوم وفيتامين "ك" كما تعمل أيضا مادة اللايكوبين على زيادة كثافة العظام. كما أن طبخ الطماطم يزيد من مادة اللايكوبين الموجودة فيها وبالتالى تكون فوائده أعظم ولكن يقلل من فيتامين ج ولذلك ينصح الخبراء بأكلها نيئة ومطبوخة أيضا. والمزيج من اللايكوبين مع البيتا كاروتين الغنية بهما الطماطم يعملان معا على مقاومة أى نوع من الالتهابات التى قد تصيب أعضاء الجسم الداخلية.
    - وصديقة وفية
    تعمل الطماطم على الحفاظ على البشرة وتكافح بل وتمنع ظهور أى علامات للتقدم بالعمر ولذلك فهى صديقة وفية للمرأة. ماسك من عصير الطماطم بشكل يومى لمدة عشر دقائق فقط يمنع بشرتك من امتصاص الأشعة الضارة للشمس أى كأنكِ سيدتى قد صنعتِ واقيا طبيعيا من الشمس. وإذا أضفتِ قليلا من عصير الليمون إلي عصير الطماطم اصبح لديك ماسك آخر لتقليل مسام البشرة والقضاء على التجاعيد حتى أصغرها وأرفعها. استخدمى قطعة من القطن بعد أن تبلليها بعصير الطماطم وحده أو المضاف إليه الليمون ودلكى منطقة الوجه والرقبة فى حركات دائرية صغيرة ثم اتركيه يجف على بشرتك لمدة ربع ساعة قبل غسله بالماء الفاتر.
     

    منوعات

    شهيوات

    ازياء اطفال