• منوعات

    الثلاثاء، 17 ديسمبر 2013

    فوائد البقدونس والكرفس لسرطان الثدي


    تعرفى على فوائد البقدونس والكرفس فى مكافحة سرطان الثدي

    أظهرت دراسة أميركية جديدة أن البقدونس والكرفس قد يوقفا نمو خلايا سرطان الثدي.
    حيث وجد الباحثون في هذه الدراسة في جامعة ميسوري بالولايات المتحدة الامريكية أن مركبا في البقدونس و المنتجات النباتية الأخرى بما في ذلك الفواكه و المكسرات يمكن أن يوقف بعض الخلايا السرطانية لسرطان الثدي من التكاثر و النمو . و نشرت الدراسة في بحوث الوقاية من السرطان .
    و قام العلماء في الدراسة بتعريض الفئران المصابة بنوع معين من سرطان الثدي لمركب ( apigenin ) وهو مركب يوجد في البقدونس و الكرفس ولكن يمكن أيضا أن يكون موجود في التفاح والبرتقال والمكسرات و المنتجات النباتية الأخرى و طورت الفئران التي تعرضت لمركب ( apigenin ) أقل الأورام و تأخيرات كبيرة في تشكيل الورم مقارنة مع تلك الفئران التي لم تتعرض للمركب . و يعتقد الباحثون ان هذه النتيجة يمكن أن تؤثر على النساء الذين يتناولون بعض العلاجات بالهرمونات .
    و يقول العلماء انهم عرضوا الفئران الى مركب ( MPA ) المستخدم في العلاج الهرموني للنساء و الذي يسرع عملية تطور اورام الثدي .
    عندما تتطور الخلايا السرطانية في الثدي استجابة لمركب ( MPA ) فإنها تشجع تشكيل أوعية دموية جديدة داخل الأورام لتوفير العناصر الغذائية اللازمة للأورام لتنمو وتتكاثر . و وجد الباحثون أن مركبات ( apigenin ) منعت تشكيل الأوعية الدموية الجديدة و بالتالي تأخير و وقف في بعض الأحيان تطور الأورام .
    و الباحثون لم يحددوا بعد كمية الأبيجنين المفيدة للبشر، لكنه “يبدو أن الحفاظ على أقل معدل من الأبيجنين في الدم ضروري لتأخير بدء تطوّر سرطان الثدي كرد على أحد مكونات العلاج الهرموني البديل”.
    وأشار الباحثون انه “قد تكون فكرة جيدة تناول القليل من البقدونس وبعض الفاكهة يومياً لضمان الحد الأدنى من (الأبيجنين)، بعد مشاورة الطبيب”.

    منوعات

    شهيوات

    ازياء اطفال